UMediaإقليم الخروبتصنيف

وزير الإعلام يرعى حفل افتتاح مكتب موقع “صدى الاقليم” ومركز “UMedia” للتدريب والتسويق الإعلامي والإعلاني

خاص صدى الإقليم

برعاية وزير الإعلام زياد مكاري ممثلاً بالزميل الصحافي أحمد منصور، جرى افتتاح مكتب “موقع صدى الإقليم“، ومركز YMedia للتدريب الإعلامي والتسويق الإعلاني، في سنتر وهبة في شحيم.

افتت

حضر الإفتتاح النائب فريد البستاني، منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال ممثلاً رئيس الحكومة السابق سعد الحريري وأمين عام التيار أحمد الحريري، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور بلال قاسم ممثلاً رئيس الحزب وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط، المهندس وليد الحاج شحادة ممثلاً النائب بلال عبدالله، النائب السابق محمد الحجار، الشيخ حسن شاهين ممثلاً مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، الدكتورة دعد القزي ممثلة المطران مارون العمار، المستشار الاعلامي لشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ عامر زين الدين، عضو المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى محمد بهيج منصور، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في جبل لبنان الشيخ أحمد سعيد فواز، رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار، محمد أمين شحادة ممثلاً  بلدية شحيم، حسن ضو ممثلاً بلدية دلهون، رويدة الدقدوقي ممثلة رئيس جمعية بيروت للتنمية وجمعية إمكان الحاج أحمد هاشمية، رئيس اللقاء الوطني في إقليم الخروب سمير منصور، رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف محمد الشامي، علاء الخطيب ممثلاً مدير عام شركة خطيب وعلمي المهندس سمير الخطيب، مدير شركة travel code  غسان عويدات، خالد الحاج شحادة ممثلاً حراك شحيم، السيدة نجوى سعيد على رأس وفد من جمعية الوعي والمواساة الخيرية، مدير مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية محمد حمية، رئيسة جمعية النجاة الاجتماعية نجود الحجار، المهندسة ميليا الشبير، عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل رفعت سعد، المحامي فرج فواز، مختار بسابا عبد الحليم العاكوم ونجله الدكتور فراس العاكوم، مخاتير شحيم محمد عبد الرحمن شعبان وشوقي الحجار، رئيس النادي الثقافي في شحيم غياث الحجار وديب الحجار، رئيس لجنة مهرجانات اقليم الخروب الدكتور نضال شعبان ونائب الرئيس الاستاذ يوسف أبو ضاهر، ناشر مؤسسة الرحاب الحديثة أحمد فواز، مدير صندوق الاقليم للتنمية والاستثمار الدكتور عماد حمدان، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الاشتراكي السابق الدكتور سليم السيد، مديرة ثانوية شحيم الرسمية آمنة الحاج، مسؤولة مركز التلقيح في مستشفى سبلين الحكومي الدكتورة الدكتورة منال الحجاوي، رئيسة حركة سوا للبنان في الاقليم نادرة فواز، وليد فواز ممثلاً جمعية هيا نبدأ، مسؤول شعبة شحيم في تيار المستقبل محمد بهيج شعبان والدكتور علي مراد والحاج اياد عويدات والمهندس خالد قشوع، رئيس بلدية داريا الأسبق المهندس محمد درويش، المراقب أول جمركي محمود مسعود وعقيلته الدكتورة مايا مسعود، المقاول وسام عثمان، الاستاذ بشار درويش، اعلاميون، مدراء مدارس وممثلون عن الأندية والجمعيات وفعاليات اقليم الخروب، وعائلات فريق عمل الموقع.

قررت خوض المغامرة بقلب شجاع ورغبة صادقة نابعة من محبتي لإقليم الخروب وأهلي، دون خوف، وأنا على يقين تام أن هذه المنطقة تستحق منا إعلاماً قوياً جريئاً موضوعياً

الحجار

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية من الزميلة دانا فخر الدين فواز، فأكدت أن دور الإعلام في نشر الوعي والثقافة، مؤكدة أن موقع صدى الاقليم هو صوت كل ابناء هذه المنطقة الزاخرة بالعلم والثقافة.

الحجار

ثم ألقت ناشرة موقع صدى الاقليم الاعلامية خديجة الحجار كلمة، جاء فيها:

أتذكر جيدًا حينما كنت طفلة صغيرة، أجلس أمام التلفاز أراقب نشرات الأخبار..

أتذكر كيف كان تطور التلفاز وظهور تلك القنوات المتخصّصة في عرض كلّ ما هو جديد في عوالم الحياة وشغفي الشديد بها.

وأتذكر عندما كان يسألني شخص ما: “ما هو حلمك؟” أو “ماذا تريدين أن تصبحي عندما تكبرين؟!”

أصيح دون تردد (بدي اطلع عالتلفزيون وذيع أخبار).

وكبرت وأصبح هذا الحلم يكبر معي، وجاء الوقت لدخول الجامعة.. لم أتردد للحظة وتقدّمت للدخول إلى كلية الإعلام ونجحت في امتحان الدخول. وهذا الحلم يتحوّل شيئاً فشيئاً إلى حقيقة.

دخلت معترك الصحافة من بابها المكتوب، وعملت كمراسلة لمنطقتي الحبيبة “اقليم الخروب” في جريدة المستقبل، ل12 عاماً حتى قرار إقفالها.

ثم عملت في الموقع الصديق “بوابة الاقليم” لأربع سنوات وجريدة صوت الشوف، إلى أن حان وقت تحقيق الحلم الكبير، قرار تأسيس موقع إخباري إلكتروني خاص بي، وتمّ تأسيس الموقع منذ سنتين.

الأزمة الاقتصادية التي ألمّت بالوطن وجائحة كورونا فرضت علينا التزام المنازل، ومرض أبي (أطال الله بعمره) حدّت من تطوير نشاطنا. ولكن وجب علينا رفع مستوى التحديات والوقوف في وجه هذه الأزمات والتطلّع نحو مستقبلنا. وكان القرار بافتتاح مكتب للموقع ومركز رديف له هو UMEDIA.

لا لم يكن تحقيق الحلم الكبير بهذه السهولة، ف15 عاماً من العمل الصحفي كان بمثابة تسلّق الجبال الوعرة، ولأكون صريحة أكثر فالتعاطي مع الشأن الإجتماعي صعبٌ ومحفوف بالأشواك وأنتم أدرى بذلك.

مغامراتي كثيرة في هذا المجال، وكان السؤال الذي يجول في ذهني كل الوقت “هل يستحق “اقليم الخروب” خوض غمارها؟

أظن الجواب عندكم.

من جهتي، قررت خوض المغامرة بقلب شجاع ورغبة صادقة نابعة من محبتي لإقليم الخروب وأهلي، دون خوف، وأنا على يقين تام أن هذه المنطقة تستحق منا إعلاماً قوياً جريئاً موضوعياً.

معالي الوزير

الإعلام ليس السلطة الرابعة، إنما هو السلطة الأقوى كي لا أقول الأولى. بيشعل حروب وثورات وبيحرّك الرأي العام بكتير قصص ومواضيع..

الإعلام اليوم لم يعد شاشة أو مذياع أو جريدة، بل أصبح محمولاً، هاتفاً بين أيدينا. ولكن، أصبح المتعدّون على مهنتنا كُثر.. صرنا كل شخص ما عم يلاقي شغل بيحمل تلفونو ويصوّر ويعمل صفحة عالفيسبوك ويقول “أنا صحافي”.

نحن يا معالي الوزير تعبنا 4 سنوات في الجامعة وسنوات في الدراسات العليا، نستحق نقابة تحمي حقوقنا، كما المحامي والمهندس والطبيب، لا يستطيع أحد التعدّي على أعمالهم ونقاباتهم.

نستحق قانوناً يحمينا، نستحق حياة كريمة.. نحن نكافح الأزمات باللحم الحي، وكل ذلك دون توقّف والحاضرون شاهدون على ذلك..

أهلنا في اقليم الخروب

الإعلام المناطقي أعلام مهم جداً، وهو يعتبر أهم وسيلة لنقل الخبر، إذ يُعتبر أهم من كبرى وسائل الإعلام.. لأنه يملك المساحة والقدرة لنقل المعاناة والصوت والصورة بوضوح ودقة ومعرفة بكل التفاصيل، باختصار “منعرف الصغيرة والكبيرة والشاردة والواردة والحي قبل الضيعة.

لطالما عهدتمونا صحافيون متواجدون معكم في كافة أنشطتكم.. في أفراحكم وأتراحم.. نقلنا صوتكم وكنّا رأس حربة في العديد من الإستحقاقات.. تواجدنا في مكاتبكم ومؤسساتكم وبيوتكم وحتى على الطرقات..

واجهنا معكم المؤامرات التي كانت تحاك لمنطقتنا.. رفعنا الصوت من خلال أقلامنا وشاشاتنا.. لا ولم ولن ننحاز إلّا لكم ولإقليمنا الحبيب.

أما أنتم يا أصحاب المعالي والسعادة.. يا رؤساءنا (أحزاب وبلديات وأندية وجمعيات وفعاليات).. يا أصحاب القرار..

إقليم الخروب، هذه المنطقة الموحّدة ببلداتها، الزاخرة بكل الكفاءات، والمعروفة بالعلم والسلطة والوظائف الإدارية.. اقليمنا غني بكل الطاقات، لكنه فقير بكل الأمور الحياتية، محارَب دائماً من الجميع، وفي الصحيح نحن نحارب بعضنا البعض ولا نحب الخير لبعضنا، وما في أشطر منا بتهبيط المعنويات..

نحن لا نملك شيئاً في منطقتنا، لا نملك مجمّعاً رياضياً، لا نملك مطعماً، لا نملك مدينة ملاهي..

المنطقة الآن بدأت تتطور قليلاً، وكله يعود إلى الأزمة وخاصة غلاء البنزين.

لذلك كونوا على قدر الثقة التي أوليناكم إياها وانتم أهل لهذه الثقة وشجّعوا أصحاب المشاريع الصغيرة قبل الكبيرة، وثقوا بأن لديكم إعلاماً ووسائل لنقل الوقائع بكل موضوعية، ودون البحث عن أي سبق صحفي.

أصدقاءنا

الإعلام مهنة، وهي تعتبر من المهن ذات درجة عالية من الإحراج، كما وأنَّها مهنة صعبة ودقيقة جداً، حيث أنَّ كافة الصحفيين يحتاجون إلى قدر كبير من حرصهم على الموضوعية، لذا كانت فكرة إطلاق موقع “صدى الإقليم”، موقع إخباري متخصص بأخبار اقليم الخروب..

سنقوم بأداء كافة الأعمال الموكلة إلينا بأمانة وإخلاص وإحسان، إلى جانب تحرّينا للحقيقة بضمير واعٍ، مدركون لكافة الأهداف الحقيقية التي تعود لمهنة الصحافة، من أجل تحقيق الصالح العام لمنطقتنا.

ومن جهتكم عليكم دعمنا بالطرق القانونية والمناسبة لكي نستطيع الاستمرار بنقل صوتكم بالأمانة التي عهدتمونا بها على مدى سنوات عملنا معكم.

زملاءنا الكرام المتواجدون في مختلف وسائل الاعلام على مساحة الوطن وخارجه..

أعرف كما تعرفون معنى مهنة المتاعب، لذلك فموقع صدى الاقليم فتح الباب أمام أقلامكم لكي تتطلّعوا أكثر نحو هذه المنطقة وتتعرفوا عن قرب على أهلها وناسها.

ولكي لا أطيل الكلام، قدّمت نبذة على عمل موقع صدى الاقليم، وسأترك الكلام لزميلي… للحديث بشكل مختصر عن مركز UMEDIA الذي أسسناه لكي يكون سنداً لطلاب الإعلام ولكل شخص يريد تطوير ذاته في مجال وسائل التواصل الاجتماعي.

في الختام، لقد شرّفني حضوركم جميعاً وشرّفني دعمكم لنا وكونوا على ثقة أننا كنا وسنبقى الكلمة والصوت الذي عهدتموه.

ازدحمد

بعدها تحدثت المتخصصة في التسويق الالكتروني زكية ازدحمد فقدّمت شرحاً عن مركز UMedia للتدريب الإعلامي والتسويق الإعلاني، معتبرة أن التدريب الإعلامي هو حاجة لكل طالب في كلية الاعلام أو كل شخص بحاجة لتطوير مهاراته من خلال دورات تدريبية وورش عمل وندوات مع مدربين وأشخاص عندن الكفاءة اللازمة للتدريب. اما التسويق الإعلاني فهو عبارة عن استلامنا لمؤسستك (إن كانت صغيرة أو كبيرة) من خلال ترويجينا لخدماتك واعمالك على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لنزيد من ثقة جمهورك المستهدف ونجعلك تتفوق على مُنافسيك.

منصور – كلمة راعي الحفل

وفي الختام ألقى الزميل أحمد منصور كلمة راعي الحفل وزير الاعلام فقال: كلفني وشرفني، معالي وزير الاعلام الاستاذ زياد مكاري بتمثيله في هذا الحفل الكريم، الذي حالت ظروف طارئة دون حضوره، وأنقل لكم تحياته وتمنياته القلبية لكم جميعا بالنجاح والتوفيق، وهو الحريص دائماً على متابعة الشأن الإعلامي، بغية النهوض بالاعلام اللبناني وتعزيزه وتطويره، رغم كل التحديات التي تواجهه.

وتابع: يلعب الإعلام اللبناني دوراً بارزاً في نقل الصورة الواقعية بتفاصيلها كاملة، وبكل صدق ومسؤولية وموضوعية، اذ بات الاعلام المصدر الاول للحياة في نقل المعرفة والمعلومات والأخبار ومجريات الاحداث اليومية، وهذا ما يؤكد على أهمية الإعلام في المجتمع اللبناني، والحرية المسؤولة، فلبنان الذي يقدّس حرية الرأي والتعبير، يشع منه نور العلم والفكر والأدب من خلال رجالات وطاقات عديدة عرفها في مختلف المجالات، حيث بات لبنان والإعلام مسيرة واحدة ومتلازمة، والجهود متواصلة على ان يبقى كذلك، مهما كانت التحديات.

يلعب الإعلام اللبناني دوراً بارزاً في نقل الصورة الواقعية بتفاصيلها كاملة، وبكل صدق ومسؤولية وموضوعية

منصور

وختم منصور كلمته بالشكر “بإسم وزير الاعلام الاستاذ زياد مكاري، أشكر أهالي اقليم الخروب وفاعلياته، كما اشكر الحضور جميعا، واشكر الزميلة خديجة الحجار على هذا الانتاج الاعلامي (موقع صدى الاقليم) ونتمنى لها التوفيق والتقدم والازدهار، والى الامام ان شاء الله .

وفي ختام الحفل اقيم حفل كوكتيل ثم جال الحضور في ارجاء المكتب.

المزيد من الصور على صفحة الموقع على الفيسبوك عبر الرابط التالي:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02wB4fJYft2xjRT8oNGr8a9eFufmqJyoe7cTv3Lck1u8eLbgfi8szkcb3punkRHfgZl&id=103276911410350

Next Article:

0 %