Connect with us

إقليم الخروب

يوم طبي للوقاية من سرطان الثدي في شحيم

Avatar photo

Published

on

خديجة الحجار – صدى الإقليم – شحيم

تحت عنوان” لا تترددي”، وللوقاية من سرطان الثدي، نظم الأخصائي في جراحة الوجه التجميلية وتجميل الوجه غير الجراحي وأخصائي جراحة الأنف الأذن الحنجرة الدكتور أنيس مراد، في عيادته في شحيم، يوماً طبياً بالتعاون مع جمعية “The Change Makers” والاخصائيات في الجراحة النسائية والتوليد، الدكتورة حنيفة عبدالله، الدكتورة شارلوت الحجار والدكتورة زينة سرحال، واللواتي تعاقبن على استقبال السيدات خلال اليوم الذي قُسِّم إلى ثلاثة مراحل.

ففي كل مرحلة، التقت طبيبة مجموعة من السيدات، حيث شرحت الطبيبات للسيدات آلية الفحص الذاتي للثدي، وسبل الوقاية، وضرورة إجراء الفحوصات المبكرة في حال وجود إصابات في العائلة، فضلًا عن أهمية الصورة الشعاعية، ومراجعة الطبيب عند الشك بأي تغيرات بعد قيام السيدة بالفحص الذاتي.

وأجابت الطبيبات على أسئلة السيدات واستفساراتهن، كما فحصن السيدات في غرفة منعزلة.

وتضمن اليوم الطبي ايضاً، حملة تبرع بالشعر لمرضى السرطان بمشاركة مزيّنتي الشعر جميلة شحادة وزينب شعبان، وحسم 25% على الصورة الشعاعية من مركز IDMC.

وقد شهد اليوم الطبي إقبالًا كثيفاً، وترك صدىً إيجابياً لدى السيدات اللواتي شكرن الدكتور مراد على هذه المبادرة والتي ليست بغريبة عليه، كونه إلى جانب اختصاصه الطبي، هو من أبرز الناشطين على المستوى الصحي والاجتماعي في شحيم والمنطقة وله بصمات مضيئة في هذا المجال.

كما قدّم الدكتور مراد شهادات تقديرية للطبيبات ومصفّفات الشعر والمتبرعات.

إشارة إلى مشاركة كل من الممرضات: أسماء مراد، شذا صندقلي وفيكتوريا كيوف.

الصور كاملة تجدونها على صفحتنا على الفيسبوك عبر الرباط التالي:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02WTXLT5bWb3Bt31fXGiu8PFRB6nFFYPPjg2BKHUzAY4fC76XUP1GGDuMHBmwGGJ6Jl&id=100063673983653

Continue Reading
Advertisement Umedia

فيسبوك

Trending