إقليم الخروبتصنيف

تكريم كوكبة من أصدقاء النادي الراحلين.. الطليعة – شحيم افتتح مهرجانه السنوي في الكرة الطائرة

صدى الاقليم – شحيم (تقرير وتصوير خديجة الحجار)

بمناسبة الذكرى ال79 للاستقلال، افتتح نادي الطليعة الرياضي – شحيم مهرجانه الرياضي السنوي خلال احتفال أقيم  في قاعة النادي الثقافي في شحيم، تخلله تكريم كوكبة من اصدقاء النادي الراحلين وهم: عصام زرزور، محمد منير شعبان، أحمد توفيق طراف عبدالله، وزهير شعبان.

حضر الحفل عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبدالله، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، أنور منصور ممثلاً الجماعة الاسلامية، مدير مستشفى سبلين الحكومي الدكتور ربيع سيف الدين، مخاتير، مدراء مدارس، ممثلون عن القوى السياسية والأندية والجمعيات وحشد من أبناء المنطقة ومشجعي اللعبة.

عاشور

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الطليعة وترحيب من مريم يونس، ثم ألقى رئيس النادي الدكتور ربيع عاشور كلمة رحب فيها بالحضور، وأشار إلى أن الاستقلال لم يعد عيداً ولا احتفالاً للبهجة كما في الدول الأخرى، بل بات ذكرى وعطلة رسمية، وقال: أي عيد يطل علينا والفراغ الدستوري يتوسع من مؤسسة إلى أخرى حتى أصبح عادة وظاهرة معتادة يحاول البعض فرضها وتكربسها.

ولفت إلى “أننا اليوم أمام جلسات لمجلس النواب عقيمة لانتخاب رئيس للجمهورية لن يأتي دون توافق خارجي، وهذا هو الواقع، مع انهيار اقتصادي ومالي وهجرة الشباب”.

وأكد أن لا أمل من الوصول الى استقلال حقيقي إلا من خلال الإنجازات الفردية والمجتمعية .

وتناول مسألتين أساسيتين هما تألق فرقة مياس في أميركا، وفوز سيدات لبنان في بطولة آسيا في الكرة الطائرة، ورفض فرقة مياس للأوسمة من  رئاسة الجمهورية والتي كانت بمثابة رسالة إلى كل المسؤولين السياسيين لأن يكونوا عل  قدر تطلعات شعبهم ولبنان الذي يستحق وإلا فليرحلوا.

وأشار إلى أن النادي سيبقى، عهده دوماً، عاملاً على بث روح التضامن والتعاون مع مكونات المجتمع  والسعي لعودة الشباب المهاجر إلى لبنان.

عبدالله

وكانت شهادة حية من عاطف نمر عبدالله عن الراحلين عصام زرزور ومحمد منير شعبان، فلفت أنهما كانا من خيرة الرياضيين عطاءً وإقداماً، ومن ذوي الخبرة الرياضية وقيادييها، أصحاب الأيادي البيضاء الممدودة للجميع.

وشكر بإسم عوائل المكرمين نادي الطليعة وكل من ساهم في التكريم.

الحجار

أما رئيس النادي الثقافي أحمد غياث الحجار فتحدث عن الراحل أحمد توفيق طراف عبدالله، فاعتبر أن حضوره كان مؤثراً وفاعلاً في العمل العام وخدمة مجتمعه ومحيطه، فهو الذي تميز بعلاقاته الجيدة وتعاونه  المثمر مع كافة الأندية في المنطقة، كان فاعلاً وفعالاً في  العمل السياسي وفي كل موقع شغله، جريء، ثابت المبدأ، لا يساير ولا يتزلف.

الحاج

من جهته أحمد الحاج تناول مسيرة الراحل المربي زهير شعبان الذي جمعه معه “زرعٌ أينع تجربة تربوية  اجتماعية وإنسانية كبرى”. فلفت ان الراحل هامة من الهيبة في موقع العلم وقامة للتربية الوطنية في الرياضة والرياضيات، كان لطلابه القدوة، آملاً أن تطمئن نفسه منهم وعليهم.

بعدها تم تقديم دروع تقديرية لعوائل المكرمين.

عبدالله

وحيّا النائب بلال عبدالله نادي الطليعة لإعادته الفرحة إلى بلدة شحيم، وقال: نحن جزء من هذا الوطن ولن نيأس وسنبقى متفائلين، الرياضة هي أخلاق ومحبة وتعاون ونحن أبناء إقليم الخروب وشحيم نمتاز بهذه الصفات.

ثم أعلن عبدالله انطلاق مباراة الافتتاح بين نادي الطليعة ونادي شباب صريفا الرياضي والتي انتهت بفوز نادي صريفا 2-1.

Next Article:

0 %