أخبار رياضية

ماذا قالت صحف الأرجنتين بعد التتويج بكأس العالم 2022؟

سلطت الصحف الأرجنتينية الرياضية، مع الكثير من مشاعر السعادة والفخر، الضوء على تتويج رفاق النجم ليونيل ميسي بكأس العالم 2022.

منتخب الأرجنتين تمكن تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني من حصد لقب كأس العالم 2022، إثر الفوز على فرنسا في المباراة النهائية، بركلات الترجيح (4-2)، بعد التعادل إيجابيًا (3-3) في مباراة امتدت بينهما إلى ما بعد الدقيقة 120.

وأصبح في رصيد الأرجنتين، 3 ألقاب تاريخية في كأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986.

ونستعرض لكم في السطور التالية، أبرز ما جاء في عناوين صحف الأرجنتين، بعد الحصول على لقب كأس العالم، إثر غياب دام 36 عامًا.

صحيفة “clarin”.. (الأرجنتين تحصل على النجمة الثالثة في كأس العالم)

في تغطيتها، انهالت الصحيفة الأرجنتينية بالمديح على الثنائي ليو، سواء سكالوني أو ميسي، إذ وصفتهما بأنه سر الحصول على النجمة التاريخية الثالثة في كأس العالم.

وأكدت أن ميسي الذي حطم عديد الأرقام القياسية في مواجهة فرنسا، استطاع أخيرًا أن يلمس مجسم كأس العالم، بعد سنوات من المحاولات غير الناجحة، ليحصل كذلك على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر.

صحيفة “ole”.. (نحن أبطال العالم!)

رأت الصحيفة الأرجنتينية أن ميسي استحق بالفعل، نيل لقب كأس العالم، خاصة بعد المباراة المجنونة التي عبرت عنها بأنها أكثر مباراة مثيرة في تاريخ كرة القدم.

وفي تحليلها الفني لما حدث في 120 دقيقة، أبرزت أن مشاركة أنخيل دي ماريا في الرواق الأيسر، منح الأرجنتين أفضلية واضحة على جبهة جول كوندي الذي عانى دفاعيًا، مضيفة أن ديشامب استسلم بعد هدفين مبكرين، لذا بدل خطته مع عدد من التبديلات.

صحيفة “tntsports”.. (بركلات الترجيح.. منتخب الأرجنتين بطل العالم)

منحت الصحيفة، تقييم 10.00 لصالح ليونيل ميسي، كأفضل لاعب في نهائي كأس العالم، بالتساوي مع كيليان مبابي، صاحب هاتريك فرنسا في الشباك الأرجنتينية.

لقب أسوأ لاعب في نهائي كأس العالم، على حد تقييم الصحيفة الأرجنتينية، ذهب إلى اللاعب مولينا، رغم أنه سجل الضربة الحاسمة في نهائي مونديال قطر، ليتفوق رفاق ميسي (4-2).

صحيفة “lanacion”.. (بطل العالم هو الأرجنتين!)

ركزت الصحيفة على أن ليونيل ميسي حصد جائزة أفضل لاعب في كأس العالم، للمرة الثانية في تاريخه، مضيفة أن وجه صاحب الـ35 عامًا كان مختلفًا تمامًا عن ذلك الوجه الخاسر في نسخة 2014.

ورغم التفوق على فرنسا، لم تستطع الصحيفة، تجاهل المستويات المذهلة التي حصل عليها مبابي، المتوج بهداف كأس العالم 2022.

Next Article:

0 %