عرب وعالملبنانيات

بيرم: الدولار يسبق خطوات الحكومة

شهد السراي الحكومي، اليوم الثلثاء، سلسلة اجتماعات لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي أولها خصص للبحث في أوضاع القطاع الصحي والمستشفيات وشارك فيه وزير المال يوسف الخليل، وزير الصحة العامة فراس الأبيض، وزير العمل مصطفى بيرم، نقيب أصحاب المستشفيات سليمان هارون، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، ومدير مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت جوزف عتيق.

وقال بيرم بعد الاجتماع: “عقد اجتماع برئاسة الرئيس ميقاتي وحضور الوزراء والمعنيين، وتم فيه النقاش في الأمور الصحية وفي إعادة النظر بالتعرفات الطبية ومسائل الأدوية ومدى توافرها، وتوفير الأموال والسلف اللازمة للمستشفيات من أجل مساعدة المرضى”.

واضاف: “تم الإتفاق على متابعة القضايا، فهناك أمور سيتابعها دولة الرئيس مع حاكم مصرف لبنان تتعلق بتسهيل دفع المستحقات عبر البنوك، وهناك أمور لدى وزير المالية تتعلق بتوفير السلفات والتدوير في الأوقات المناسبة وتسهيل عمليات الدفع”.

وتابع بيرم: “أيضًا تم الإتفاق على عقد اجتماع بين وزراء العمل والصحة ومدير عام الضمان ومدير عام تعاونية موظفي الدولة من أجل إعادة النظر باللائحة الدوائية الواسعة جدا، وسيتم اعتماد الأدوية الاساسية لدعمها، فبدلا من أن يدفع المواطن مبالغ كبيرة على كل الأدوية ويحصل على دعم صغير، سيتم اعادة النظر بهذه اللائحة لتلبية اكثر الأمراض المتداولة، وسيعقد لقاء قريب لبحث هذا الأمر”.

وأشار إلى أنّ “كل خطوة تقوم بها الحكومة يسبقنا فيها ارتفاع صرف الدولار، ولكن نعمل على طريقتنا، وما لا يدرك كله لا يدرك جله، وكل ذلك من أجل أن تبقى هناك مواكبة دائمة تحقق مصلحة المواطن أولا”.

Next Article:

0 %