إقليم الخروبتصنيف

تكريم المربية حليمة ابراهيم بارود في عانوت والكلمات ركّزت على دورها الإجتماعي

خديجة الحجار – صدى الاقليم – عانوت

كرم المجتمع الأهلي في عانوت بالتعاون مع البلدية ومدرسة عانوت المتوسطة الرسمية، المربية حليمة ابراهيم بارود في احتفال أقيم في خلية مسجد خالد بن الوليد، حضره مدير عام التعليم الثانوي الدكتور خالد فايد، وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، مدير مكتب الضمان الاجتماعي في شحيم الشيخ أحمد عثمان، رئيس بلدية عانوت عواد عواد وأعضاء من المجلس البلدي، مختارا البلدة محي الدين الجعيد ومحمد اسماعيل، رئيس لقاء الأساتذة الجامعيين في إقليم الخروب الدكتور وجدي الغطمي، مديرة مركز الخدمات الإنمائية في عانوت رابحة ياسين، نائب رئيس هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب منير السيد، رئيس نادي عانوت الرياضي عماد الغور، رئيس واعضاء جمعية التنمية للحياة والسلام، وفد من تجمع شباب داربا، وفد من الحزب الشيوعي، مديرة دار المعلمين والمعلمات غادة اسماعيل، مدير الليسيه ناسيونال بقعاتا عاطف شذبك، مديرة ثانوية عانوت الرسمية ريمان السيد، رئيس دائرة التعليم المهني في جبل لبنان يحي السيد، مديرا الليسيه باسكال – برجا وعانوت الدكتور وسيم السيد، ومحمد السيد، المحامي فرج الله فواز ممثلاً اتحاد آل فواز، هيئات تربوية واجتماعية وشبابية وحشد من أهالي البلدة.

الحاج

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وتقديم وترحيب من ناتاشا سعد، ثم ألقى عضو المجلس البلدي درويش الحاج كلمة البلدية فلفت إلى أن المربية بارود طبعت بصمة داخل كل بيت في عانوت والقرى المجاورة، فهي واحدة من اهرامات التربية والتعليم، وسليلة أسرة عرفت بالعلم والصلاح، ناشطة اجتماعية وإنمائية بامتياز، فهي من أنعش الألعاب الرياضية في مدارس الليسيه ناسيونال.

ووصفها بالأيقونة المتميزة في العمل الانساني، المتفانية، الموهوبة، لن تعرف معنى التقاعد، لأنها لا تعرف سوى حب العطاء وعمل الخير.

الغور

وكانت كلمة لمديرة متوسطة عانوت الرسمية المربية يولا الغور فقالت: إن تكريم المربية حليمة بارود اليوم هو تأكيد المؤكد  لمواصفات اقلها التعبير الصادق عما يجول في خاطرها وفي نفسها.. فهي ابنة متوسطة عانوت فيها تربت وترعرعت وخطت أولى خطواتها المهنية، ولا تزال متشبثة بوجودها بين حناياها.

اضافت: ستبقين برعماً من براعم هذه المدرسة، فالربيع وإن غادر سيبقى عطره عابقاً، فكيف إذا بقي الربيع وعطره وتشابكت الأيادي وتآلفت القلوب وبقيت سيرتك عبارات مذهبة على جدران حقيقة استمرارية العلم في زمن الجهالة، شكرا لكل مجهوداتك وانجازاتك.

السيد

وتحدث رئيس رابطة شباب عانوت محمد السيد  فاختصر مسيرتها بأربع كلمات: مربية، مناضلة، قائد، انسان. ففي التعليم التزامها صادق وجاد، وفي النضال مناضلة والجميع يذكر وقفتها في وجه دبابات العدو الاسرائيلي للحفاظ على أمن البلدة، وقائد متفان في كشافة التربية الوطنية، وهي انسان لا تعرف يدها اليسرى ما تقدمه اليمنى، لها بصمة مميزة في اغلب بيوت عانوت، وفي رابطة شباب عانوت هي الرائدة في إقامة النشاطات.

ودعا السيد الشباب للانخراط في صفوف الرابطة لإعادة إحيائها ولتبقى رائدة كما كانت دوماً.

عمار

ثم ألقى المحامي طارق عمار كلمة جمعية التنمية للحياة والسلام فقال: حليمة بارود معلمة ومربية، والمعلم وطن ومدرسة وعائلة وحب وتضحية، وهو مستقبلنا واحلامنا التي نحققها في يوم ما. حليمة بارود قائد كشفي وتأثيرها كبير في جيل كامل من الشباب.

اضاف: عندما زرناها  لابلاغها بنيتنا تأسيس جمعية يكون هدفها الأساسي شراء وتجهيز سيارة إسعاف، قالت دون تردد انا معكم، آمنت بالخير لأن قلبها ينبض بالخير، آمنت بالحلم لأن عقلها جنة الأحلام فقدمت للجمعية مركزاً على مدى عام، وكانت في الهيئة التأسيسية، رافقتنا وعملت بصمت .

وختم: حليمة بارود، انسان محب، والمحبة في حياتها قاعدة للعيش والعمل.

شاذبك

من جهته عرض مدير الليسيه ناشيونال المربي عاطف شاذبك لمسيرة المكرمة منذ انضمامها إلى أسرة المدرسة في العام 1993، حيث تميزت بطيب معشرها وصدق لسانها، وتفانيها في عملها وحرصها على مصلحة المؤسسة، لافتاً الى أن مسيرتها التعليمية  تميزت بالنجاح والتألق، بعد نضال طويل في ميدان التربية والتعليم، فكانت مثالاً يحتذى في العطاء والإخلاص والوفاء للمدرسة التي احتضنتها.

وهنّأها بإسم رئيس المدرسة المربي هيثم ذبيان والأسرة التعليمية، آملاً أن نحظى بالأمن والاستقرار في وطن دمرته سلطة فاسدة غير مبالية بآلام شعبها.

بارود

وختاماً كانت كلمة للمكرمة المربية حليمة بارود فشكرت الحضور وكل من ساهم في تنظيم الحفل وقالت: هناك أشخاص تحب أن تبقى في الظل وانا من هؤلاء الأشخاص، لم أفكر يوماً عند قيامي بأي عمل أن أظهر للعلن، كنت أحب أن يكون من يعمل معي هم في الأمام .

عملت في جمعيات كثيرة، وكنت ابادر من أجل العمل. وعملت مع جمعيات كثيرة في كل لبنان وليس فقط في عانوت  لأني أحب المساعدة ومد يد العون كما تعلمنا منذ الصغر.

اضافت: لدي حلم بإعادة بناء المبنى القديم للمدرسة الرسمية في البلدة من جديد وعدم ترميمه، وقد علمت بأنه تمت الموافقة من قبل الأمم المتحدة على هدم المبنى الحالي وبناء طبقتين مكانه، والخرائط جاهزة، ورصدت الأموال اللازمة، لذلك، وهنا أتوجه إلى أهلنا في البلدة للمساهمة والتبرع لبناء طابق ثالث ليكون مركزاً ترفيهيا  للمسنين  الذين يبقون لوحدهم بانتظار عودة أبنائهم من وظائفهم.

وعبرت عن فرحتها واعتزازها بكل فرد شارك في هذا الحفل من أبناء البلدة وزملائهاوالشباب والشابات ، معتبرة أنها لم تصل إلى ما هي عليه لولا التربية الصالحة من اهلها، والمساندة من اخوتها وزوجاتهم واولادهم، وكل من تعاملت معهم في حياتها المهنية.

دروع

بعدها تم تقديم دروع المكرمة من متوسطة عانوت وجمعية التنمية  ومن القائد محمد خالد بحري من عكار.

كما قدم السيد بسام الخازن وعائلته بورتريه  للمكرمة  بريشة  الفنانة ميرنا ابو عقل.

Next Article:

0 %