لبنانيات

غير صحيح الترويج لفكرة تغييب الموقع الماروني الأول.. نصر الله: الجميع يريد إنهاء الفراغ السياسي

أكّد الأمين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصرالله، أن لا نية لدى أحد في تغييب موقع رئاسة الجمهورية أي الموقع الماروني الأوّل، مشدداً على أنّ “الجميع يريد انهاء الفراغ السياسي لتشكيل الحكومة وعودة الأمور إلى مسارها الطبيعي”.

وقال نصرالله خلال رعايته حفل توزيع “جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم” الذي أقامته جمعية “أسفار” للثقافة والفنون والإعلام في قاعة رسالات – المركز الثقافي لبلدية الغبيري: “نتفهّم قيام بعض المرجعيات الدينية بالضغط السياسي والإعلامي على القوى السياسية الممثلة في المجلس النيابي من أجل الإسراع في انتخابات الرئاسة لكن يجب الانتباه إلى عدم التحريض الطائفي”.

وأضاف: “غير صحيح الترويج لفكرة تغييب الموقع الماروني الأول ولا نية لأحد في ذلك”، جازماً أنّه “لا يوجد أي كتلة أو قوى سياسية تتعمد تغييب الموقع الماروني الأول”.

وشدد على أنّ “الكل يريد انهاء الفراغ السياسي لتشكيل الحكومة وعودة الأمور الى مسارها الطبيعي”، معتبراً أنّ “التوصيف الحقيقي اليوم أنّ هناك كتلًا نيابية متعددة ولا أغلبية لأحد”.

وأشار نصرالله إلى أنّه “من حقنا الطبيعي ان نقول اننا نريد رئيسًا لا يطعن ظهر المقاومة”، مؤكداً أن “لا أحد يخطط من أجل استمرار الفراغ الرئاسي الأول وعلى ذمتي”.

Next Article:

0 %