إقليم الخروب

4000 شتلة حرجية على بلديات اقليم الخروب بمبادرة من وزير البيئة وبمساهمة من جمعية إقليم الخروب للتنمية الإجتماعية

خديجة الحجار

بمبادرة من وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين، وزعت جمعية إقليم الخروب للتنمية الإجتماعية ، وبالتنسيق مع النادي الثقافي الإجتماعي -شحيم، 4000 شتلة أشجار حرجية متنوعة على عدد من البلديات والجمعيات في إقليم الخروب، ويأتي ذلك ضمن بروتوكول تعاون بيئي بين وزارة البيئة وشركة ولكو التي قدمت الشتول وجمعية التحريج في لبنان التي تنسق عملية التحريج في عدة مناطق.

شارك في عملية التوزيع التي تمت في باحة النادي الثقافي في شحيم، منسق الحملة المهندس غازي عيسى، درويش الحاج ممثلاً النائب السابق محمد الحجار، منسق عام تيار المستقبل في جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، رئيس النادي الثقافي احمد غياث الحجار، وعدد من أعضاء جمعية إقليم الخروب للتنمية، وممثلون عن بلديات الاقليم.

وللمناسبة كتب وزير البيئة ناصر ياسين على صفحته على الفيسبوك: أطلقنا اليوم مبادرة تشجير في اقليم الخروب حيث تم توزيع عدد من شتول الاشجار الحرجية المتنوعة على عدد من البلديات والجمعيات في الإقليم بالتعاون مع مجموعة من البيئين في المنطقة وبتنسيق من الصديق غازي عيسى. ويأتي ذلك ضمن بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة وشركة ولكو التي قدمت الشتول وجمعية التحريج في لبنان التي تنسق عملية التحريج في عدة مناطق.

وتابع: تهدف المبادرة، والتي سنعلن قريبا توسيعها لتشمل كل المناطق اللبنانية، الى مكافحة التغير المناخي عبر زيادة الرقع الخضراء وكذلك مواجهة القطع العشوائي والحرائق لإعادة التوازن البيئي الى الغابات والاحراج والمحميات الطبيعية في لبنان.

Next Article:

0 %