لبنانيات

تعيين رئيس جديد لجامعة بيروت العربية وتوقيع اتفاقية تعاون بين مجلس أمناء وقف البر والإحسان وجامعة الإسكندرية

قرر مجلس أمناء وقف البر والإحسان تعيين البروفسور وائل نبيل عبد السلام رئيساً لجامعة بيروت العربية لمدة أربع سنوات ابتداءً من أول أيلول 2023.

وجاء قرار التعيين بناء على نظامي مجلس أمناء الوقف وجامعة بيروت العربية، وبعد دراسة قائمة من المرشحين بناء على اتفاقية التعاون بين مجلس الأمناء وجامعة الإسكندرية.

والبروفسور وائل نبيل عبد السلام هو من مواليد 1970. حاز على الدكتوراه في الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2004. وهو أستاذ في قسم الجراحة العامة منذ 2015. أما تخصصه الدقيق فهو في جراحات الكبد والمرارة والبنكرياس وفي جراحات المناظير المتقدمة. وهو عضو في العديد من الجمعيات العلمية. وقد تابع العديد من الدورات التدريبية في كل من إيطاليا وجنوب افريقيا وألمانيا وفرنسا وغيرها. وشغِل منصب عميد كلية الطب في جامعة الإسكندرية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الحكومية ثم نائبا لرئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب قبل تعيينه رئيسا لجامعة بيروت العربية.وسيكون البروفسور وائل نبيل عبد السلام الرئيس الثالث عشر لجامعة بيروت العربية منذ إنشائها عام 1960.

وفي القاهرة تم التوقيع على تجديد اتفاقية التعاون بين مجلس أمناء وقف البر والإحسان وجامعة الإسكندرية وذلك لمدة خمس سنوات. وقد تم التوقيع في مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور وبحضوره، ووقّع الاتفاقية عن الجانب اللبناني رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان الدكتور عمّار الحوري، وعن الجانب المصري رئيس جامعة الإسكندرية البروفسورعبد العزيز قنصوة ، وذلك بحضور الوزير المفوض د. كامل جلال ممثلا وزارة الخارجية المصرية ورئيس جامعة بيروت العربية المعيّن البروفسور وائل نبيل عبد السلام، إضافة الى وفد من مجلس أمناء الوقف.

Next Article:

0 %