إقليم الخروب

“ريادة الأعمال” ورشة عمل في مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية

من ضمن روزنامة الأنشطة الشهرية نظم مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية – مؤسسة اقليم الخروب المهنية ورشة عمل بعنوان ريادة الأعمال قدمها مركز بيروت للتنمية وحقوق الانسان .

بدأت الورشة بكلمة الترحيب من رئيس قسم المجال التربوي و التدريب المهني الأستاذ فادي خالد بالمدرب المهندس احمد شمس الدين والتعريف عنه و مثمناً اهمية الورش التدريبية و أهدافها لتعزيز قدرات الشباب في التفكير و التخطيط لما لها من أهمية في الحياة المهنية .

ثم بدوره أكد المهندس أحمد شمس الدين ، على أهمية التدريب وإكتساب الخبرات والتعرف على حاجة المجتمع و متطلباته المهاراتية.

بدأت الجلسة الأولى بلقاء حواري وتعارفي بين الأخصائي والشابات و الشباب (الفئة المستهدفة) بالفروع المهنية ، تتضمن اللقاء التعرف على شخصية كل متدرب/ة الإختصاص والفئة العمرية والرؤية المستقبلية ، ثم إنتقل المدرب إلى عرض معنى ريادة الأعمال وتسلسلها منذ بداية الحياة المهنية مؤكداً على أنه يجب على كل شخص أن يضع خطة مرتبطة بأهداف قريبة المدى وبعيدة المدى ، ورسم رسوم بيانية مبنية على رؤية مستقبلية للمهنة.

وفي الجلسه الثانية من الورشة عرض كيف ممكن لصاحب المهنة تطوير أدائه العملي وتطوير مهنته والإستمرارية في إكتساب الخبرات وأهمية التمكين .
بعدها فتح باب المناقشة وتطرأ بعدها إلى طرح بعض أسماء الجمعيات التي تعنى بدعم المشاريع الصغيره مثل جمعية Vitas – المجموعة أو التمكين وشرح الآلية من الاستفاده منها كقروض دعم مشاريع صغيرة.

و إذ تؤكد إدارة مجمع إقليم الخروب للرعاية والتنمية على أهمية هذه الورش و دور كل شخص ذو خبرة في ميدان معين أن يقدم الدعم و التدريب لهذه الفئة التي تحتاج كل مساندة و تطوير .

و في سياق فوج الإقليم التابع لكشافة دار الأيتام الإسلامية ، نظم نشاط لفرقة الكشافة و قطيع الأشبال رحلة إستكشافية للتعرف على الطبيعة وتحقيق مطالب بطاقة التقدم الكشفية للشبل والكشاف تحت شعار “الكشاف محب للطبيعة “

Next Article:

0 %