إقليم الخروب

مشروع تربوي لمجلس إنماء الشوف بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في ثانويتي برجا وعانوت

أطلق مجلس انماء قضاء الشوف والمركز الثقافي الفرنسي – دير القمر مشروع “تأهيل طلاب الثانويات الرسمية في الشوف لامتحانات الDELF” في مرحتله الأولى وذلك من ثانويتي برجا وعانوت الرسميتين بمشاركة المشرفة التربوية في المركز الأستاذة كوزيت غنيمة ورئيس المجلس الاستاذ محمد الشامي ونائب الرئيس الدكتورة إكرام الأشقر وعضو الهيئة الادارية الأستاذة رانيا الفطايري ومدير ثانوية برجا الاستاذ جمال عزام ومديرة ثانوية عانوت الأستاذة ريمان السيد وعدد من المعلمين وحشد من الطلاب.

المحطة الأولى كانت من برجا ، حيث ألقى مدير الثانوية الاستاذ جمال عزام كلمة ترحيبية بالمركز والمجلس شاكراً الجهود لإنجاح هذا المشروع.

بعدها كان شرح من الأستاذة كوزيت غنيمة لأهمية الدورات ولشهادة الDELF وتطرقت إلى الاتفاق مع مجلس انماء قضاء الشوف حول هذا المشروع.

بعدها ألقى رئيس المجلس كلمة تطرق فيها إلى هذا المشروع واهميته حيث يقلص العديد من التكاليف الواجبة لحضور هذه الدورات من أعباء النقل إلى المركز الثقافي في دير القمر ورسوم الاشتراكات حيث يتم تغطية معظمها من قبل المجلس.

ثم كانت المحطة الثانية من ثانوية عانوت حيث ألقت مديرة الثانوية الأستاذة ريمان السيد كلمة أكدت فيها على أهمية المشروع.

بعدها شرحت الأستاذة كوزيت غنيمة أهمية الدورات والحصول على الDELF واخيرا كانت كلمة رئيس المجلس الذي أكد فيها على تفاصيل المشروع واهدافه.

وستتم مواصلة اطلاق هذه الدورات من باقي الثانويات الرسمية في الشوف خلال الأسابيع القادمة.

Next Article:

0 %