عرب وعالم

هذا ما جرى في أصفهان فجر اليوم

أكد مصدر أمني إيراني مطلع لـ «الجريدة» انه تم إطلاق ثلاث مسيرات مفخخة من منطقة صحراوية داخل الأراضي الإيرانية باتجاه قاعدة أصفهان الجوية .

وبحسب المصدر، تم اسقاط المسيرات قبل وصولها إلى قاعدة هشتم شكاري، وان الهدف لم يكن القاعدة الجوية نفسها بل قاعدة لإطلاق الصواريخ تقع قربها.

وأكد المصدر أن القاعدة المستهدفة، أطلقت منها الصواريخ الإيرانية الباليستية باتجاه قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية الجوية في صحراء النقب خلال الهجوم الإيراني على إسرائيل الأسبوع الماضي .

وقال مسؤول إيراني لوكالة رويترز ان “النقاش يميل أكثر نحو تسلل وليس هجوم”.

واعلن مسؤولون إيرانيون أن الوضع في المنشآت النووية في أصفهان آمن بالكامل. وتم تعليق الطيران الجوي في عدة مدن إيرانية كإجراء احترازي.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين اسرائيليون ان الضربة في أصفهان هي رد على هجوم ايران وانه بمثابة تحذير لايران ان إسرائيل قادرة على الصرب داخل أراضيها.

ونقلت محطة “ان بي سي نيوز” عن مصدر انه كان هناك اخطار اسرائيلي لواشنطن بالضربة التي قالت “نيويورك تايمز” انها استهدفت قاعدة عسكرية .

واكدت “سي ان ان” ان هدف القصف الاسرائيلي لم يكن نووياً. ووصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ما جرى في أصفهان بانه “ضعيف”. وكان بن غفير طالب برد “جنوني” على هجوم ايران .

المصدر: الجريدة

Next Article:

0 %