إقليم الخروبتصنيف

متابعة لقضية انتشار الجرب.. عبد الله وعطا الله زارا متوسطة حارة الناعمة الرسمية

خاص صدى الإقليم – خديجة الحجار

في إطار متابعة قضية الجرب المنتشر في متوسطة حارة الناعمة الرسمية، زار رئيس لجنة الصحة النيابية النائب بلال عبد الله وطبيب قضاء الشوف الدكتور بيار عطا الله، يرافقهما معتمد الساحل في الحزب التقدمي الاشتراكي محمود احمد فخر الدين ومدير فرع الحزب في حارة الناعمة وسيم ملحم شاهين، ومديرة مركز المطران مارون العمار للرعاية الصحية الأولية الدكتورة دعد القزي.

وكان في استقبالهم مديرة المتوسطة سوزان حمزة، مختار البلدة شادي قاسم حاطوم وإمام المسجد الشيخ طارق مزهر، وأعضاء من الهيئة التعليمية.

وخلال اللقاء، جرى تقييم للوضع الصحي في المتوسطة، والمطالب والحاجات التي يحتاجها الوضع للحد من هذا المرض.

وبعد اللقاء قال عبد الله لموقع “صدى الإقليم”: جئنا على اعتبار حارة الناعمة ضيعتنا، وهناك هلع حصل في هذا الموضوع، لذلك جئنا لوضع الأمور في نصابها، فالجرب موجود، والأهم أن لا يصبح وباءً، خاصة وأنه كان في بداية وباء لا سيما في الدوام المسائي.

وشكر عبد الله لمركز المطران مارون العمار وكل فعاليات البلدة على اهتمامهم ومتابعتهم للوضوع، معتبراً أن لا داعي للهلع، داعياً إلى عدم تحميل الملف بعض الشعارات العنصرية، وضرورة الإحاطة بالملف وتأمين العلاجات الضرورية.

كما شكر عبد الله شركة sada group لتأمينهم مواد التعقيم، مؤكدة أن وزارة الصحة سترسل الأدوية المطلوبة لعلاج الطلاب والأهل.

من جهتها أكدت القزي متابعة مركز المطران مارون العمار للقضية حيث سيتم تأمين الأدوية اللازمة، وأنهم سيعيدون الكشف على الطلاب يوم الخميس المقبل، داعية إلى الحفاظ على النظافة لأنها الأساس في هذا المرض.

Next Article:

0 %