إقليم الخروبتصنيف

الإقليم ينجو من كارثة.. احتكاك كهربائي أدى إلى اشتعال صهاريج محروقات

خاص صدى الإقليم – خديجة الحجار

نجت منطقة اقليم الخروب وتحديداً محيط بلدات شحيم ومزبود ودلهون من كارثة كادت أن تحصل لولا العناية الإلهية وأبطال الدفاع المدني وخيرة الأهالي الذين هبّوا للمساعدة، بعد انفجار صهاريج للمحروقات بالقرب من منزل رامي الحجاوي صاحب محطة الحجاوي للمحروقات.

وفي التفاصيل التي رواها رامي الحجاوي لموقع “صدى الإقليم” أنه وعند الساعة السادسة مساء وبعد وصول صهاريج المازوت بدقائق واصطفافها في باحة المنزل، حصل احتكاك كهربائي أدى إلى اشتعال الصهريج وامتداد النيران الى الصهريج الثاني. وارتفعت سحب النيران بكثافة في سماء المنطقة.

هذه النيران أثارت الذعر لدى الأهالي وخاصة أصحاب المنازل القريبة الذين تركوا منازلهم خوفاً من الانفجار، في حين عملت القوى الأمنية والبلدية على قطع الطريق العام.

النيران التي استمرت على مدى حوالي الثلاث ساعات أسفرت عن احتراق صهريج المازوت، في حين استطاعت عناصر الدفاع المدني بمؤازرة صهاريج المياه التي كانت تمد سيارات الدفاع المدني بالمياه، من السيطرة على النيران وعدم امتدادها.

عملية الاخماد لم تكن بهذه السهولة، خاصة مع وجود مواد قابلة للاشتعال كما أكد المدير الإقليمي للدفاع المدني في جبل لبنان حسام دحروج لموقع “صدى الإقليم”، داعياً الأهالي إلى الحذر في مثل هذه الأحداث لأنها قد تؤدي إلى كارثة لا تحمد عقباها.

هذا وأعلنت شركة دانكو، في بيان، أن الانفجار الذي حصل كان نتيجة انفجار ناقلة محروقات معبئة بالبنزين تابعة للشركة وهي متوقفة، نتيجة احتكاك كهربائي، والذي أدى إلى احتراق ناقلة أخرى محملة بالمازوت، وقد أتى الحريق على الناقلتين بالكامل. هناك عامل كان بالقرب من المكان تعرض لحروق طفيفة، ولا خسائر بشرية.

كما شكرت الشركة أبطال الدفاع المدني في المنطقة، وسعادة مدير عام الدفاع المدني على سرعة تحركهم ومعالجتهم للموضوع وإطفائه.كذلك كل الشكر لشباب واهالي المنطقة على جهودهم ومسارعتهم للمساعدة.

Next Article:

0 %